Wednesday, January 30, 2008

بعد تبييض جريمة الدولة يجرّمون ضحاياها

اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات
(منبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية)
هاتف: 6013323-04 فاكس 6013322-04 نقال: 4862171-054
بريد الكتروني: alcci@nazareth2k.net او (مباشر) ameer@ittijah.org
28/1/2008

بيان
بخصوص تقديم لائحة اتهام بحق الشيخ رائد صلاح


بعد تبيض المستشار القضائي لجرائم الدولة يقوم بتجريم ضحاياها
لائحة الاتهام ضد الشيخ رائد هي لائحة اتهام ضد شعب بأكمله

قرار المستشار القانوني للحكومة مناحيم مزوز اليوم (28/1/2008) بتقديم لائحة اتهام بحق الشيخ رائد صلاح بتهمة التحريض والعنصرية هو قرار عنصري سياسي انتقامي وليس قضائيا وهو بمثابة محاكم أمن الدولة.

مناحيم مزوز الذي قام بداية هذا الاسبوع بتبييض جرائم الدولة في مجزرة العام 2000 , يقوم الان بخطوة اضافية تقضي بتجريم الشيخ رائد صلاح ودوره السياسي الوطني والديني القيادي دفاعا عن القدس والاقصى, وعمليا تجريم الدور السياسي لجماهير شعبنا.

اننا في اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات بكل مركباتها الحزبية والاهلية لنؤكد ان المستشار القضائي لدولة اسرائيل وبخلاف الشخص الذي يشغل هذا المنصب اصبح اداة للملاحقات السياسية ونزع الشرعية السياسية القانونية لقيادات ومؤسسات الجماهير العربية. وسوف نواجهها بأوسع وحدة كفاحية وتضامن داخلي فعال قادر على كسر سياسة الملاحقات الانتقامية.

المستشار القانوني يؤكد مرة تلو الاخرى ان القانون الاسرائيلي تحول اداة لقمع الجماهير العربية والحد من دورها داخليا وكذلك دورها ضمن قضية شعبنا الواسعة.

في الثالث والعشرين من شباط سوف يعقد في مدينة ام الفحم مؤتمر الحماية الشعبية والدفاع عن الحريات, ومنه ستنطلق حملة لتعزيز النضال الجماهيري الواسع ضد الملاحقات السياسية وكذلك حملة لتحميل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه ما تتعرض له قيادات ومؤسسات الجماهير العربية. لكن وبالاساس سنتحمل مسؤوليتنا نحن معتبرين ان المس بالشيخ رائد صلاح هو مس بنا جميعا وهو امر لن ندعه يمر.


لتفاصيل:
امير مخول
رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات
0544862171

No comments: